أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار المديرية / #عبدالرؤوف يعقد اجتماعا موسعا بمديرى عموم المديرية ومديرى عموم الإدارات التعليمية وموجهى عموم المواد الاساسية

#عبدالرؤوف يعقد اجتماعا موسعا بمديرى عموم المديرية ومديرى عموم الإدارات التعليمية وموجهى عموم المواد الاساسية

فى إطار الإستعداد للعام الدراسى الجديد
عقد الأستاذ/#على_عبدالرؤوف وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالدقهلية إجتماعا موسعا
بحضور الأستاذ/ #محمد_عبدالتواب وكيل المديرية
و السادة مديرى عموم المديرية الأستاذ/#حامد_أبوالعنين مدير عام الشئون المالية والإدارية
والدكتور/ #حمد_هيكل مدير عام التعليم العام
و الأستاذ/#عبدالقادر_عبدالقادر مدير عام التعليم الفنى
والدكتور /#حازم_الألفى مدير عام الخدمات
مع السادة مديرى الإدارات التعليمية والسادة موجهى عموم المواد الاساسية
وذلك صباح اليوم السبت الموافق2021/9/18 بمدرسة ناصر الرسمية للغات
بدأ الإجتماع بالترحيب بالسادة الحضور
وأكد #عبد_الرؤوف على ضرورة الإنتهاء من إجراء أعمال الصيانة (كهرباء واثاث ، دهانات ،اصلاح نوافذ )بكل المدارس ورفع درجة الإستعداد القصوى للتأكد من جاهزيتها.
وتكثيف المرور من لجان المتابعة لجميع الإدارات على المدارس؛ للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي.

وأشار #عبد_الرؤوف على تطبيق الكتاب الدوري (۱۸) بتاريخ ۲۰۲۱/۸/۱۷ بشأن متابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا على السادة العاملين بالدواوين والمدارس واتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا،

والتأكيد على ضرورة حصول المعلمين والعاملين بالتعليم، وطلاب المرحلة الثانوية على التطعيمات اللازمة للوقاية من خطر الفيروس؛ حصر العاملين الذين تلقوا اللقاح سواء الجرعة الأولى، أو الجرعة الثانية، والتنسيق مع مديرية الصحة لحصول جميع العاملين على اللقاح من خلال مراكز التطعيم حفاظًا على الصحة العامة لجميع أعضاء العملية التعليمية .
واكد بضرورة المحافظة على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول وتطهير وتعقيم المدارس قبل وبعد اليوم الدراسي، وتوفير الكمامات وكافة الأدوات حرصا على صحة وسلامة الطلاب .
– تفعيل القرار الوزاري ۲۰۲ لسنة ۲۰۱۳ لسد عجز المعلمين بمختلف المراحل الدراسية بالمدارس وتوحيد الأعداد ما بين التوجيه الفني والتنسيق المختص ونوعية التعليم.
– ضرورة الإنتهاء من استلام مخصصات الكتب الدراسية للعام الدراسي ۲۰۲۲/۲۰۲۱ وتسليمها لجميع الطلاب فور وصولها للمدارس وإعداد تقرير بذلك وتسليمه للمديرية
– تفعيل اللجان الخاصة بالأزمات والكوارث لمواجهة أي أمر طارئ والتغلب على التحديات .
سرعة إزالة الرواكد من المدارس وضرورة تبليغ المخازن بها ، والتعاون الكامل مع رؤساء الأحياء لرفع الإشغالات حول المدارس، وتقليم الأشجار، ونظافة الطرق حول المدارس وتوفير الإضاءة ،ورفع كفاءة البنية التحتية للصرف.
إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمديرية
رعة إزالة الرواكد من المدارس وضرورة تبليغ المخازن بها ، والتعاون الكامل مع رؤساء الأحياء لرفع الإشغالات حول المدارس، وتقليم الأشجار، ونظافة الطرق حول المدارس وتوفير الإضاءة ،ورفع كفاءة البنية التحتية للصرف.
إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمديرية