الرئيسية / أخبار التعليم / محافظ الدقهلية يلتقي المعلمين المقبولين في مسابقة وزارة التربية والتعليم 30 الف معلم من أبناء الدقهلية خلال فترة تدريبهم قبل مباشرة مهام عملهم .

محافظ الدقهلية يلتقي المعلمين المقبولين في مسابقة وزارة التربية والتعليم 30 الف معلم من أبناء الدقهلية خلال فترة تدريبهم قبل مباشرة مهام عملهم .

محافظ الدقهلية يلتقي المعلمين المقبولين في مسابقة وزارة التربية والتعليم 30 الف معلم من أبناء الدقهلية خلال فترة تدريبهم قبل مباشرة مهام عملهم .

الأربعاء 15/3

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير العملية التعليمية والاهتمام بالمعلم ليخرج لنا جيل متسلح بسلاح العلم والمعرفة لرفع راية مصر عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام امنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن..
ففي محافظة الدقهلية وفي اطار التنسيق والتعاون القائم بين الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم التقي “محافظ الدقهلية” اليوم الاربعاء بالمعلمين المقبولين في مسابقة وزارة التربية والتعليم 30 الف معلم من أبناء الدقهلية خلال فترة تدريبهم قبل مباشرة مهام عملهم في المدارس وذلك بحضور الأستاذ ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.
وقال ” مختار ” خلال اللقاء “اتقدم بخالص تهاني القلبية لجميع المعلمين المقبولين في هذه المسابقة وسعادتي بالغة لوجودي معكم ، فأنتم معلمي الأجيال” .
وأشار ” المحافظ ” الي أن الدولة اتاحت للمعلمين حقبة تدريبية علي اعلي مستوي ليكون لديهم دراية بمهام عملهم الوظيفية ، بالإضافة إلي تنمية مهاراتهم الفنية في العملية التعليمية .
كما قال ” مختار ” عليكم دور ومسئولية كبيرة ورسالة سامية تجاه الطلاب يجب أن تؤدوها علي اكمل وجه بكل أمانة وصدق .
وأكد ” المحافظ ” علي أن المعلم هو اللبنة الأساسية لبناء الأجيال والنشئ وغرس القيم والأخلاق الحميدة بداخلهم ، مشيراً إلي أن المعلم يقع علي عاتقه المسئولية الاولي في بناء وتكوين شخصية الابناء مشاركة مع الاسرة للتشجيع المستمر للتلاميذ والطلاب على تحصيل العلم والمعرفة .
كما أكد ” مختار ” علي أن الأمم والشعوب لا تبني الا بالتعليم ولا تعليم بدون معلم ولا معلم بدون علم وقيم واخلاق وأمانة في تأدية مهام عمله ، فبدون المعلم لن يكون لدينا أطباء ولا مهندسين ولا علماء في شتي المجالات .
وثمن ” المحافظ ” دور وزارة التربية والتعليم علي دعم العملية التعليمية وتوفير التدريب اللازم لتطوير أداء المعلمين.
ومن جانبه أوضح ” وكيل وزارة التربية والتعليم ” أن عدد المعلمين المقبولين في مسابقة 30 الف معلم بالدقهلية ( 1511 ) معلم ومعلمه رياض اطفال ومعلم صفوف أولي ، مشيراً إلي أنه يتم تدريب المعلمين لمدة 4 ايام بمعرفة مديرية التربية التعليم خلال الفترة من 13 مارس حتي 16 مارس ، مشيراً أيضاً الي أنه فور الإنتهاء من هذا التدريب سيتم عقد دورة تدريبية مشتركة مع سلاح الدفاع الشعبي والعسكري التابع لوزارة الدفاع لمدة 15 يوم .