أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار التعليم / محافظ الدقهليه يفتتح عدد من المدارس بمركز ومدينة أجا بتكلفة 26 مليون جنيه .

محافظ الدقهليه يفتتح عدد من المدارس بمركز ومدينة أجا بتكلفة 26 مليون جنيه .

محافظ الدقهليه يفتتح عدد من المدارس بمركز ومدينة أجا بتكلفة 26 مليون جنيه .

الأحد 10/9

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وفي إطار مبادرة حياة كريمه ” بتطوير العملية التعليمية وانشاء مدارس جديدة وصيانة جميع المدارس القائمة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاحد بافتتاح عدد من المدارس بمركز ومدينة أجا بتكلفة إجمالية 26 مليون جنيه ، بحضور الأستاذ ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم ، والمهندس هشام عطيه مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية ، وأعضاء مجلس النواب النائب إيهاب أنيس ، والنائبة أية فتي ، والأستاذ حاتم قابيل رئيس مركز ومدينة اجا.
وأكد ” المحافظ ” علي أن ما نشاهده كل يوم من افتتاح للمدارس وللمشروعات القوميه هو بحق إنجاز للدوله المصريه لم يحدث من قبل في ظل قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي .
وقال ” مختار ” ان الهدف من إنشاء مدارس جديده هو وصول الخدمه التعليميه لكافة الطلاب في المدن والقري وتقليل كثافة الفصول وتقديم خدمة تعليمية متميزه لبناء جيل جديد مسلح بسلاح العلم والمعرفة .
ووجه ” المحافظ ” لوكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ورؤساء المراكز والمدن بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل جميع ملاعب المدارس لممارسة الطلاب لكافة الانشطه الرياضيه عليها .
وثمن ” مختار ” دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب اروع المثل في المشاركة المجتمعيه في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات وفي مقدمتها بناء المدارس .
حيث افتتح ” المحافظ ” مدرسة شبراويش الثانوية علي مساحة 2,500 متر مربع ومكونه من 15 فصل تعليمي بتكلفة 4,5 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسه والمعمل .
كما افتتح ” مختار ” مدرسة أجا الإعدادية بنات بمدينة أجا علي مساحة 2,500 متر مربع ومكونه من 24 فصل تعليمي بتكلفه 8,5 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسه والمعمل.
وأيضاً افتتح ” المحافظ ” مدرسة الاعدادية بنين علي مساحة 2,500 متر مربع ومكونه من 11 فصل تعليمي بتكلفة 4,5 مليون جنيه .
كما افتتح ” مختار ” مدرسة بقطارس الجديدة بقرية بقطارس علي مساحة 3000 متر مربع ومكونه من 18 فصل بتكلفة 8,5 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسه والمعمل .