مديرية التربية والتعليم بالدقهلية
 

 

=====================

الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالدقهلية

للتواصل بالبريد الإلكتروني  :

EduDk@Edudk.net

EduDk2010@Yahoo.com

**** نرحب باقتراحاتكم ****

****     ادارة الموقع    ****

مسابقة بوابة الابتكار بغرض تشجيع أبناء التعليم الفنى PDF طباعة إرسال إلى صديق

مسابقة بوابة الابتكار بتمويل من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي

أطلق برنامج دعم إصلاح التعليم الفني، أمس الاثنين، مسابقة بوابة الابتكار بتمويل من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، والتي تهدف إلي تشجيع أبناء التعليم الفني والتدريب المهني بمصر علي الابتكار والإبداع ، وأكد إيهاب شوقي ، مدير برنامج دعم اصلاح التعليم الفنى والتدريب المهني ، أن إطلاق مسابقة بوابة الابتكار يأتي كبداية لوضع منظومة حقيقية بين الوزارات والجهات المعنية داخل الدولة بتطوير التعليم الفنى، مشيرا إلى أن المسابقة ليس هدفها فقط اكتشاف المبتكرين والمخترعين من الطلاب ولكن تأسيس نظام حقيقي لتطوير التدريب المهني والتعليم الفنى.
وأوضح خلال المؤتمر الصحفى الأول للمسابقة - أن أكاديمية البحث العلمي هى شريك أساسي للمسابقة والبرنامج، ويتم العمل سويا على وضع أرضية مشتركة من واقع ما تمتلكه من خبرات وكوادر علمية .
وشدد على أن التعليم الفني هو القاطرة الحقيقية للتنمية، لتوفير العمالة المدربة التي ستفيد سوق العمل.
وأشار إلى أهمية الدور الإعلامي في تغيير الصورة الذهنية الخاطئة عن التعليم الفني والتكنولوجي الذي يضم ما يقرب من 2 مليون طالب، موضحا أن الهدف من المسابقة هو تحسين أداؤهم من خلال المنافسة وتقديم ابتكارات للنهوض بالصناعات المختلفة .
شارك في المؤتمر الصحفي ممثلين من وزرات التجارة والصناعة والقوى العاملة والتربية والتعليم والتعليم العالي والفني وممثلة عن الاتحاد الأوروبي وأكاديمية البحث العلمي والدكتور أشرف شتا الاستاذ بالجامعة الأمريكية وخبير مشروع بوابة الابتكار.
وقال محمد رجب، مدير مشروع تيسير الانتقال لسوق العمل، إن المسابقة لم يتم إطلاقها لتنتهي بفوز مجموعة من المبتكرين بالجوائز فقط، و لكن نستهدف من خلال البرنامج استمرارها طوال السنوات القادمة، وكذلك الاستمرار في تقديم الرعاية والخبرة لجميع أصحاب المواهب حتى نضعهم على بداية الطريق الصحيح ونربطهم بشكل مباشر باحتياجات الصناعة ورجال الأعمال أو يتحولوا إلى أصحاب مشروعات خاصة بهم وفي النهاية نعمل على خلق مجتمع حديق ومتطور يضع التعليم الفني والتدريب المهني في مكانته الصحيحة كباقي دول العالم.
وأشارت أميرة داود مديرة وحدة الإبداع والابتكار إلى أن المسابقة تستهدف اكتشاف ودعم المبتكرين والمخترعين في مختلف المدارس والمعاهد الفنية والكليات التكنولوجية وهى المسابقة الوطنية الأولى من نوعها التي يتم إطلاقها في جميع المحافظات وتم فتح باب التقديم ويستمر حتى 20 يناير 2017.
وأضافت أن المرحلة الأولي سيتم فيها استقبال طلبات الالتحاق ويقوم خلالها الطالب بسحب استمارة تم توفيرها بجميع المدارس والمعاهد الفنية والكليات التكنولوجية ويقوم بشرح فكرة التي ابتكر فيها بالتعاون مع أحد المشرفين بالجهة التي يدرس فيها، ثم تقوم لجان التحكيم المشكلة من رجال الصناعة والاستثمار وأساتذة الجامعات وأكاديمية البحث العلمي وخبراء في إدارة المشروعات بتحديد الأفكار التي تم قبولها ويتم الإعلان عنها خلال شهر فبراير 2017 للمشاركة في مرحلة التقييم علي مستوي المحافظات ثم اعلان الفائزين.
وأشادت زهرة بنيرو ممثل الاتحاد الأوروبي على سرعة إنجاز المسابقة، والتي تعتبر أهداف برنامج إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني في مصر.
وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي حريص على دعم مصر في ذلك المجال المهم لتحقيق نهضتها الاقتصادية

 
ما رأيك في شكل الموقع الجديد لمديرية التربية والتعليم بالدقهلية
 



تصميم وتطوير وحدة برمجيات الدقهلية
جميع الحقوق محفوظة لمديرية التربية والتعليم بالدقهلية 2015
By: Aiman Elbramoney